شبـــــــــاب الوادي

منتديات شباب الوادي عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


شبـــــــــاب الوادي


 
دخولالرئيسيةالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 شحتور يكشف عن وجود اتصالات مع جنوبيين اكبر رتبه من جواس ومناطق تعلن تأييدها له

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يزن15
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

مُساهمةموضوع: شحتور يكشف عن وجود اتصالات مع جنوبيين اكبر رتبه من جواس ومناطق تعلن تأييدها له   الأربعاء يونيو 03, 2009 11:31 am

كشف سعيد الشحتور العقيد الجنوبي المتقاعد الذي يقود حركة جنوبية من منطقة المحفد الواقعة بين محافظتي أبين وشبوة عن وجود تنسيق عسكري مع كبار القادة العسكريين لدعم حركته ، ولكنه نفى في حديثه لـ " عدن برس " وجود اية اتصالات مباشرة بينه وبين العميد الركن ثابت مثنى ناجي جواس قائد اللواء (15) مشاة لانضمامه لحركته كما أشيع ، وقال " أعرف العميد جواس شخصيا ولكنه لم يتصل بي وربما أتصل بأنصارنا في بقية المحافظات ، ونحن نرحب بكل جنوبي يعود الى طريق الصواب للرفع من كرامته وكرامة أخوانه الجنوبيين المهدورة ، والتي داسها نظام علي عبد الله صالح " .

وعلق الشحتور على اجتماع مشائخ وأعيان ووجهاء كافة قبال آل "باكازم" وبحضور أحمد الميسري-عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ، وقيادة مديرية "المحفد" وكافة الأجهزة التنفيذية والمؤسسات المختلفة؛ الذين تدارسوا التداعيات التي قالوا انها فرضت على "المحفد" ، ووصفوها بأنها محاولة بائسة لزعزعة الأمن والاستقرار في المديرية وقال : " ال باكازم شأنهم شأن بقية أهل الجنوب ، واني لا احمل قضية للمحفد بل أحمل قضية وطن نكب ونهب وأحتل بقوة السلاح ، ولهذا نحن طرحنا خيارين اما صيغة جديدة للوحدة تعيد حقنا وهويتنا كجنوبيين ، واما خيار الكفاح المسلح " .
وفي رده على توجيه المشاركين في ذلك اللقاء رسالة حملت توقيعات المشائخ والعقال والأعيان، والتي أعلنوا فيها أن الوحدة اليمنية قدر ومصير الشعب اليمني ، وهي خط أحمر محرم شرعاً المساس بها ، قال العقيد الجنوبي الشحتور : " طبيعي أن يقولوا هذا الكلام لانهم عجزة امام علي عبد الله صالح الذي جعل من الوحدة شماعة ومن خلالها وباسمها يتم نهب الجنوب وأذل أهله وسلب ممتلكاته ، لقد قسم رئيس الاحتلال الجنوب الى مناطق على اخوانه لسلب ثرواتهم ، وحكم تلك المناطق من قبلهم ، فأين الوحدة التي يتحدثون عنها ؟ " .
وجدد شحتور التأكيد " نحن كجنوبيين ليست لنا اية مصالح من هذه الوحدة المزورة ، حتى شركات النفط التي تعمل في أراضينا لا نستفيد من عائداتها ولا حتى 5 بالمائة من العائدات ، علي عبد الله صالح ونظامه وباسم الوحدة نهب ثروتنا عبر شركات يملكها شماليين ، ولهذا هذه الشركات الشمالية التي تعمل في مجالات النفط وتعمل في الجنوب ستكون هدفا مشروعا ومباشرا لنا كجنوبيين ، نحن حرمنا من حقنا نحن اغتصبت أرضنا نحن أنتهتك كرامتنا ، فأين هي الوحدة ؟ " .
واكد العقيد الجنوبي الذي تصفه السلطة بأنه يقود " عصابة " ، عن وجود اتصالات مع من اسماهم بـ " القوى الفاعلة والمسئولة والنشيطة في الداخل والخارج " ولكنه رفض تسميتهم ، وقال : " هذه قضية شعب منه المشرد في الخارج ومنه المقهور في الداخل ، وقضيتنا قضية شعب لن تنتهي ، اما نحن لسنا سوى أفراد من هذا الشعب ، وسندفع دمنا ثمنا في سبيل إنقاذ الجنوب وشعبه وهويته وثرواته التي تنهب في وضح النهار وبعنجهية " ، وأضاف " نحن جنوبيين وقعنا الوحدة مع الشمال على أساس ان تكون عادلة ومتكافلة ، ومن أنقلب على الوحدة واتفاقياتها هو علي عبد الله صالح الذي حولها وبقوة السلاح الى احتلال ، عمليا الوحدة ألغاها علي عبد الله صالح وليس الجنوبيين " .
وكرر شحتور تأكيده عن وجود تنسيق جنوبي واسع مع حركته ، في الوقت الذي تقول معلومات عن تأييد لمناطق لودر ومودية والوضيع التي ينتمي اليها نائب الرئيس عبدربه منصور هادي للحركة التي يقودها سعيد شحتور في المحفد .
وقال شحتور: " نحن بالفعل على تنسيق واسع مع ابناء الجنوب ، ونحن واضعين كل الاحتمالات على كل المحاور لاخراج - من اسماهم – بالمحتلين " .


المحفد – لندن " عدن برس " – خاص : 6 –6 – 09
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
loveless
مدير عام
مدير عام


ذكر عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 26/03/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: شحتور يكشف عن وجود اتصالات مع جنوبيين اكبر رتبه من جواس ومناطق تعلن تأييدها له   الأربعاء يونيو 03, 2009 11:48 am

لاشمالي بعد اليوم


شكرااااااااااا يزن ع الخبر

_________________





اجعل قلبك كالقبر لايدخله الاواحد ....
ولاتجعله كالبئر يشرب منه الف واحد ....!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabalwady.ahlamontada.com
عاشق بلا حبيب
مراقب عام
مراقب عام


ذكر عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 06/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: شحتور يكشف عن وجود اتصالات مع جنوبيين اكبر رتبه من جواس ومناطق تعلن تأييدها له   السبت أغسطس 29, 2009 3:46 pm

الله يعيطك العافيه على الموضوع

تحياتي واحترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شحتور يكشف عن وجود اتصالات مع جنوبيين اكبر رتبه من جواس ومناطق تعلن تأييدها له
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبـــــــــاب الوادي :: قسم الاخبار :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: