شبـــــــــاب الوادي

منتديات شباب الوادي عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


شبـــــــــاب الوادي


 
دخولالرئيسيةالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 الأحمر" يسعى لجعل حلم المشاركة في كأس العالم حقيقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدمع حبر العيون
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: الأحمر" يسعى لجعل حلم المشاركة في كأس العالم حقيقة   الأحد يونيو 28, 2009 9:20 am

البحرين تكشف عن استعداداتها المكثفة للقاء السعودية المصيري santa يعد المنتخب البحريني لكرة القدم العدة لتحقيق
الحلم الذي طال انتظاره بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، إلى جانب تعويض إخفاق الدورة السابقة التي كان فيها قاب قوسين أو أدنى من المشاركة في العرس العالمي.

ويخوض "الأحمر" منافسات الملحق الآسيوي بمواجهة نظيره السعودي في مباراتين تقامان يومي 5 و9 سبتمبر/ايلول المقبل في المنامة والرياض على التوالي، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة نيوزليندا بطلة أوقيانوسيا في ملحق آخر من مباراتين تقامان في 10 اكتوبر/تشرين الأول و14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين لتحديد المتأهل إلى النهائيات التي تستضيفها جنوب إفريقيا الصيف المقبل.

وحلت البحرين ثالثةً في منافسات المجموعة الآسيوية الأولى خلف منتخبي أستراليا واليابان، فيما جاءت السعودية ثالثةً في المجموعة الثانية خلف الكوريتين الجنوبية والشمالية.

وكانت البحرين قريبةً جداً من التأهل إلى نهائيات كأس العالم في النسخة الماضية، حيث تخطت أوزبكستان في الملحق الآسيوي، ثم فرضت تعادلاً على ترينيداد وتوباغو ذهاباً في بورت أوف سبين، قبل أن تسقط إياباً على أرضها بهدف دون رد.

ولم يتأخر الاتحاد البحريني لكرة القدم في بدء التخطيط لإعداد المنتخب بالطريقة المناسبة لخوض الملحق، إذ بدأت لجنة المنتخبات العمل على ذلك مباشرة بعد فوز على أوزبكستان في الجولة الأخيرة من الدور الرابع والحاسم.

وتمثلت مهمة الاتحاد البحريني الأولى في تجديد الثقة بالجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا لعام آخر، إذ كان عقده ينتهي في آخر يونيو/حزيران الحالي، قبل أن يعلن عن التجديد لعام آخر مع زيادة طفيفة في راتبه الشهري ليبلغ نحو 40 ألف دولار.

وكشف الاتحاد البحريني أيضاً عن البرنامج الإعدادي للـ "الأحمر"، الذي من المفترض أن يخوض معسكراً تدريبياً في النمسا يمتد نحو 3 أسابيع بدءاً من 1 أغسطس/آب المقبل.

وسيبدأ المنتخب البحريني مرحلة اعداد محلي فور انتهاء منافسات كأس ملك البحرين، حيث سيتدرب لمدة يومين فقط قبل المغادرة الى معسكره الاوروبي الذي سيشهد اقامة مباريات تجريبية مع فرق محلية، فضلا عن مباراة دولية قد تكون مع احد المنتخبات العربية في 12 من الشهر ذاته.

ويتضمن برنامج إعداد المنتخب البحريني خوض 3 مباريات ودية أيضاً في المنامة قبل لقاء الذهاب مع نظيره السعودي.

وأبدى ماتشالا ارتياحه الكبير للبرنامج التدريبي الذي أقرته لجنة المنتخبات، قائلاً "إنه أمر رائع أن يبدأ اتحاد الكرة في السعي لتوفير الأمور الإدارية التي يحتاج إليها المنتخب للمرحلة المقبلة، لأنها تسهل مهمة الجهاز الفني الذي عليه أن يفكر في الجوانب الفنية والعمل على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبيه".

وتابع، "أمامنا مهمة صعبة جداً بمواجهة المنتخب السعودي، فهو منتخب قوي وسبق وأن تأهل 4 مرات متتالية إلى النهائيات ويسعى لتكرار الأمر مرة أخرى، وسنعمل جاهدين من جهتنا لتحقيق هدفنا وبلوغ الملحق الفاصل أمام نيوزليندا، فالطريق لن يكون مفروشاً بالورد".

وختم ماتشالا بالقول، "المعسكر الأوروبي فرصة جيدة لمنتخب البحرين لخوض مباريات ودية قوية، وتجمع اللاعبين في مكان واحد يؤدي إلى مزيد من التأقلم بين اللاعبين خصوصاً بعد انضمام المحترفين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحمر" يسعى لجعل حلم المشاركة في كأس العالم حقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبـــــــــاب الوادي :: عالم الشباب والرياضه :: الرياضة العربيه والاوروبية و العالمية-
انتقل الى: